العناصر | نعم | لا |
الوضعيّة إدماجيّة | ||
· توفر المكونات | ||
· ملائمة للكفاية (أنها تنتمي لفئة وضعيات الكفاية) | ||
· مركّبة (أي أنها تدمج العديد من الموارد) | ||
· محفّزة (أي أن الوضعية ذات دلالة بالنسبة للمتعلّم ومثيرة لفضوله) | ||
السياق | ||
· مناسب لمستوى المتعلمين شكلا ومضمونا | ||
· مرتبط ببيئة التلميذ | ||
· السياق يصف محيط الوضعية | ||
· يحدّد السياق وظيفة المهمة المطلوبة من المتعلّم | ||
السند | ||
· مقروئية الأسناد | ||
· الملاءمة بين السند وباقي المكونات | ||
· يتماشي مع القيم والهوية | ||
· تحوي الدعامات، في الأساس، معلومات إضافية ضرورية لحل الوضعية | ||
التعليمات | ||
· لا توحي بالموارد التي سيتم استعمالها | ||
· الوضوح والدقة في الصيّاغة | ||
· عدد التعليمات (تعطي كل معيار على الأقلّ ثلاث فرص مستقلة من أجل تقويمه) | ||
· إنجاز المهمة يتطلب من المتعلّم تعبئة موارد دراسية اكتسبها أثناء تعلماته السابقة | ||
ملاحظات أخرى |
حرر بتاريخ __________________
مفتش المادّة: ___________________
التعليقات : 0
إرسال تعليق
أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.